الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان الايرو ترحب بالسادة الزوار وتتمنى انضمامهم واستمتاعهم بمنتدى الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
والاستمتاع بمشاهده قناه الايرو التليفزيونيه
ونتمنى ان تنال خدماتنا اعجابكم
رجاء التسجيل حتى تستمتعو بكل محتويات المنتدى
الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة غير حكومية رسمية تعمل فى مجال حقوق الانسان طبقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية فى جنيف وباريس وطبقا للدستور والقوانين المصرية وهى عضو فى منظمات

جبرائيل : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الاسلامى وجدى غنيم لاهانته وسبه للبابا شنودة بعد وفاته واذا كان ذلك وما زالت الدموع فى عيون كل مصرى نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا ..... " بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم المعلون وعدو الاسلام ينتقم منه رب العباد والذى ولع مصر واننا نفرح لهلاكه لعنه الله عليه ولعنه الناس عليه – غار فى ستين داهية " هذا كلام الداعية الاسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الانترنت بصوته وقال اننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الاحد 18/3/2012 . السيد المستشار / النائب العام ان ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته الداعية الاسلامى وجدى غنيم انما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الاديان وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الامن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية واشاعة اخبار كاذبة ومضللة . سيدى المستشار / النائب العام ان من يهين الاسلام والمسلمين نقف امامه بالمرصاد نحن كأقباط قبل المسلمين وتقدمه النيابة العامة لمحاكمة سريعة وعادلة تنتهى بسجنه مثلما حدث فى قضيتى مكارم دياب فى ابنوب وايمن يوسف منصور فى الازبكية .
أصدرت الأحد محكمة أمن الدولة بقنا حكمًا بإعدام محمد أحمد حسين الشهير بالكموني،وذلك بتهمة القتل العمد لستة أقباط وضابط شرطة مسلم ليلة عيد الميلاد من العام الماضي

المواضيع الأخيرة

» بيان المؤتمر الدولى الاول لدعم مصر ضد الارهاب
الخميس أكتوبر 23, 2014 4:54 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» تجمع القاهرة الدولى لدعم مصر ضد الارهاب
السبت أكتوبر 18, 2014 6:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جماعه الاخوان الارهابيه تعتدى على مؤيدو السيسى فى نيورك
الخميس سبتمبر 25, 2014 4:35 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جبرائيل : ووفد الاتحاد المصرى لحقوق الانسان يلتقون وزير التربيه والتعليم
الإثنين سبتمبر 15, 2014 5:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» اقباط عبدة مشتاق
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:59 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

»  جبرائيل فى تصريحات هامة لوكالة اونا الاخبارية
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:46 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» بيان المؤتمر الصحفى للاتحاد المصرى لحقوق الانسان
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:42 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» فى بيان عاجل جبرائيل يطالب قيادة الكنيسة بسحب مرشحيها لمجلس الشورة
الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:30 am من طرف أ/عزت ابراهيم

» نجيب جبرائيل ومؤتمر شركاء فى الوطن
الخميس ديسمبر 20, 2012 2:26 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    البابا يحرج اسقف الجيزة وهانى عزيز

    شاطر
    avatar
    أ/عزت ابراهيم
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 238
    العمر : 43
    تقيم : 721
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    البابا يحرج اسقف الجيزة وهانى عزيز

    مُساهمة من طرف أ/عزت ابراهيم في الإثنين نوفمبر 29, 2010 2:00 pm


    ٢٩/١١/٢٠١٠ صفحة ١٧

    الكنائس الأرثوذكسية تقيم قداسات جنائزية لـ«قتيلى العمرانية» والبابا شنودة يؤجل إصدار بيان مطرانية الجيزة حول الأحداث

    كتب عماد خليل


    أقامت الكنائس الأرثوذكسية قداسات جنائزية خلال قداس الأحد، صباح أمس، حزنا على سقوط قتيلين خلال الاشتباك الذى وقع بين الأقباط وقوات الأمن أثناء أحداث كنيسة العمرانية.

    وطالب الكهنة الأقباط بالتوجه إلى لجان الانتخاب والإدلاء بأصواتهم دون التقيد بأى حزب، كل وفق ما يراه خير من يمثله، فيما وزع نشطاء أقباط منشورات داخل بعض كنائس القاهرة والجيزة تطالب بالامتناع عن التصويت لمرشحى الحزب الوطنى كرد فعل انتقامى على ما وصفوه بـ«تجنيه» على الأقباط ومصالحهم، وثأرا لقتيلى أحداث كنيسة العمرانية. وأكد مصدر من المقر البابوى أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتمع مع الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، للتشاور فى مسألة إصدار بيان تهدئة بعد أحداث كنيسة العمرانية.

    وكشف المصدر أن البابا يرفض تماما فكرة الاعتذار، خاصة أن الكنيسة فقدت فى الأحداث شابين، بالإضافة إلى ١٥٧ معتقلاً وخسائر مادية كبيرة.

    وأوضح المصدر أن البابا بحكمته المعروفة يسعى إلى إصلاح ما أفسده الطرفان للحفاظ على السلام الاجتماعى، لكنه أيضا لا يمكنه إصدار بيان اعتذار عن شىء لم يكونوا سببا فيه، مما سيزيد من احتقان جموع الشعب القبطى الغاضب فى الأساس.

    فى السياق ذاته عقد الأنبا ثيؤدسيوس، ظهر أمس الأحد، اجتماعاً مع كهنة المطرانية، طالبهم فيه بالتهدئة، وحث الأقباط على عدم الثورة مرة أخرى. وشدد ثيؤدسيوس خلال الاجتماع على أن الهدف الأول للكنيسة حاليا هو الإفراج عن الشباب القبطى المحتجز حفاظا على مستقبلهم.

    من جهة أخرى، كشف هانى عزيز، أمين عام جمعية محبى مصر السلام، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، عن أن لقاء أمس الأول بين الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، ووفد الكهنة مع مدير الأمن ثم لقاء محافظ الجيزة أتسم بالود والمحبة، وعكس العلاقة الطيبة بين الأسقف والقيادات بالمحافظة «التى لم تعكر صفوها الأحداث الأخيرة التى وقعت فى العمرانية». وقال عزيز: «الهدف من اللقاء كان تهدئة الأجواء وحل مشكلة بناء الكنيسة والإفراج عن المعتقلين، وقد وعد المحافظ بحل الأزمة وفقاً للقواعد القانونية المنظمة للعمل فى المحافظة».

    وأشار إلى أن تلك المبادرة لحل الأزمة جاءت لأننا «فى مركب واحد»، منوها بأن البابا حزين جداً على ما حدث وما وصلت إليه الأحداث من وفاة شابين مغتربين يعملان فى القاهرة، للإنفاق على أسرتيهما بالإضافة للجرحى والمصابين، ورغم حزن البابا إلا أن هذا لم يمنعه من الذهاب صباح أمس للإدلاء بصوته فى مدرسة محمد فريد بشبرا، وذلك «لحسه الوطنى العالى وإيمانه بأهمية الانتخابات فى العملية الديمقراطية فى مصر».

    من جانبه، قال القمص مينا ظريف، راعى كنيسة الملاك سوريال، ومارمينا بالعمرانية: «مازالت قوات الأمن تحاصر مبنى الكنيسة، ولكن الأجواء هادئة من قبل الأقباط فى المنطقة».

    فى المقابل، أصدر نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، بيانا استنكر فيه قيام أسقف الجيزة والوفد الكنسى المصاحب له بتقديم اعتذار لمحافظ الجيزة عما بدر من الأقباط أثناء أحداث العمرانية.

    وقال جبرائيل خلال البيان الذى حمل عنوان «الاعتذار المهين» إن اعتذار الأسقف وأسفه للمحافظ ومدير الأمن، كما نقلتها الصحف ووسائل الإعلام، يؤكدان أن هناك أدلة اتهام وجهت للشباب القبطى المحبوسين والمعتقلين.

    واستنكر جبرائيل الاعتذار، وتساءل: «كيف تعتذر عن حق مشروع نص عليه القانون والدستور، وهو كفالة حرية الاعتقاد ومن بينها حرية بناء الكنائس».

    وأضاف: «أتعتذر لمن هاجموا واقتحموا الكنيسة بجحافل من الأمن المركزى عند رؤيتهم ظهور قبة الكنيسة، كما لو كانت بيت دعارة، أم تعتذر لمن استخدم رصاصاً حياً ضد مواطنين مصريين هم أبناءك؟»

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 10:44 am