الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان الايرو ترحب بالسادة الزوار وتتمنى انضمامهم واستمتاعهم بمنتدى الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
والاستمتاع بمشاهده قناه الايرو التليفزيونيه
ونتمنى ان تنال خدماتنا اعجابكم
رجاء التسجيل حتى تستمتعو بكل محتويات المنتدى
الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة غير حكومية رسمية تعمل فى مجال حقوق الانسان طبقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية فى جنيف وباريس وطبقا للدستور والقوانين المصرية وهى عضو فى منظمات

جبرائيل : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الاسلامى وجدى غنيم لاهانته وسبه للبابا شنودة بعد وفاته واذا كان ذلك وما زالت الدموع فى عيون كل مصرى نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا ..... " بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم المعلون وعدو الاسلام ينتقم منه رب العباد والذى ولع مصر واننا نفرح لهلاكه لعنه الله عليه ولعنه الناس عليه – غار فى ستين داهية " هذا كلام الداعية الاسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الانترنت بصوته وقال اننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الاحد 18/3/2012 . السيد المستشار / النائب العام ان ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته الداعية الاسلامى وجدى غنيم انما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الاديان وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الامن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية واشاعة اخبار كاذبة ومضللة . سيدى المستشار / النائب العام ان من يهين الاسلام والمسلمين نقف امامه بالمرصاد نحن كأقباط قبل المسلمين وتقدمه النيابة العامة لمحاكمة سريعة وعادلة تنتهى بسجنه مثلما حدث فى قضيتى مكارم دياب فى ابنوب وايمن يوسف منصور فى الازبكية .
أصدرت الأحد محكمة أمن الدولة بقنا حكمًا بإعدام محمد أحمد حسين الشهير بالكموني،وذلك بتهمة القتل العمد لستة أقباط وضابط شرطة مسلم ليلة عيد الميلاد من العام الماضي

المواضيع الأخيرة

» بيان المؤتمر الدولى الاول لدعم مصر ضد الارهاب
الخميس أكتوبر 23, 2014 4:54 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» تجمع القاهرة الدولى لدعم مصر ضد الارهاب
السبت أكتوبر 18, 2014 6:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جماعه الاخوان الارهابيه تعتدى على مؤيدو السيسى فى نيورك
الخميس سبتمبر 25, 2014 4:35 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جبرائيل : ووفد الاتحاد المصرى لحقوق الانسان يلتقون وزير التربيه والتعليم
الإثنين سبتمبر 15, 2014 5:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» اقباط عبدة مشتاق
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:59 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

»  جبرائيل فى تصريحات هامة لوكالة اونا الاخبارية
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:46 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» بيان المؤتمر الصحفى للاتحاد المصرى لحقوق الانسان
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:42 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» فى بيان عاجل جبرائيل يطالب قيادة الكنيسة بسحب مرشحيها لمجلس الشورة
الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:30 am من طرف أ/عزت ابراهيم

» نجيب جبرائيل ومؤتمر شركاء فى الوطن
الخميس ديسمبر 20, 2012 2:26 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    استياء بين دفاع المتهمين بأحداث "العمرانية" بعد تجديد حبس (154) والإفراج عن أربعة فقط ٧ ديسمبر ٢٠١٠

    شاطر
    avatar
    أ/عزت ابراهيم
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 238
    العمر : 43
    تقيم : 721
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    استياء بين دفاع المتهمين بأحداث "العمرانية" بعد تجديد حبس (154) والإفراج عن أربعة فقط ٧ ديسمبر ٢٠١٠

    مُساهمة من طرف أ/عزت ابراهيم في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 1:36 am

    استياء بين دفاع المتهمين بأحداث "العمرانية" بعد تجديد حبس (154) والإفراج عن أربعة فقط
    ٧ ديسمبر ٢٠١٠
    * المستشار "خليل جرجس": تمت استجواب بعض المتهمين وهم ينزفون، والقرار أصدرته جهات عليا.
    * "عادل ميخائيل": لو عُرض المتهمون أمام قاضيهم الطبيعي لأُخلى سبيل مائة منهم على الأقل.
    * "رمسيس النجار": النيابة العامة تعسَّفت في قيد مواطنين أبرياء.. والقرار "نكسة".
    * ضابط أمن دولة لأحد المحامين: "مش هتدخل المحكمة.. واخبط رأسك فى الحيط".

    كتب: هاني سمير
    سادت حالة من الاستياء الشديد بين أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين الأقباط في أحداث "العمرانية"، بعد أن جدَّد قاضي المعارضات حبس (154) متهمًا منهم خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات، بينما قرَّر إخلاء سبيل حدثين وتسليمهما إلى أهليهما وسيدتين بدون ضمانات مالية؛ وذلك بسبب المضايقات الأمنية التي واجهها المحامون، ومنعهم من حضور التحقيقات.

    قوات الأمن تفرض كردونًا أمنيًا
    وقال المستشار "خليل جرجس"- عضو هيئة الدفاع عن المتهمين: إن رجال الأمن قد منعوه وباقي المحامين من دخول محكمة "جنوب الجيزة" مساء أمس الأول الأحد منذ الساعة الثامنة مساء وحتى الثانية من صباح الاثنين، كما أن رجال مباحث أمن الدولة كانوا منتشرين في المكان، وقالوا له: "مش هتدخل وأخبط رأسك في الحيط"! على حد تعبيره. مضيفًا أن عشر محامين قد استطاعوا أن يتسللوا إلى داخل المحكمة قبل أن تفرض قوات الأمن كردونًا أمنيًا حولها.

    عرض المتهمين على النيابة ليلاً
    واستنكر "جرجس" عرض المتهمين على النيابة ليلاً، والذى أعقبه عرضهم على قاضي المعارضات صباحًا، بالرغم من وجود عدد كبير من المصابين بين المتهمين والذين تم استجوابهم وهم ينزفون.

    القانون يكفل عرض المتهم بمفرده
    وحول قرار قاضي المعارضات بتجديد حبس (154) متهمًا، قال "جرجس": إن القرار جاء من جهات عليا؛ حيث أنه جاء عن طريق المحامي العام لنيابات "جنوب الجيزة"، والذي يتلقى تعليماته من المستشار "عبد المجيد محمود"- النائب العام. مشيرًا إلى أنه قد تم عرض المتهمين على مجموعات تضم كل منها (11) شخصًا، رغم أن القانون يكفل عرض المتَّهم بمفرده.

    وانتقد عضو هيئة الدفاع، أعمال وكلاء النيابة ضد المتهمين بإثبات حضور الدفاع مرة وعدم إثبات حضورهم أحيانًا أخرى، واصفًا التحقيقات بالصورية.

    وأوضح "جرجس" أنه ولأول مرة يتم إطلاق قوات قتالية سرية أثناء المحاكمة، والتي لا يتم استدعائها إلا في حالة تصفية قوات أمن الدولة والقوات الخاصة على حد تعبيره، حتى أن وزارة الداخلية لم تستدعهم أثناء محاكمة الخلايا الإرهابية التي تم القبض عليها.

    وكشف "جرجس" أن المتهمين تم ترحيلهم لسجن "طرة" في حراسة أمنية مشدَّدة جدًا، مؤكدًا أن من ينظر إلى المتهمين وأجسادهم الضعيفة، يدرك أنهم لا يستطيعون ضرب أحد.

    المطالبة بكشف أماكن المحتجزين
    وأضاف "جرجس": إن قوات الأمن عقب الأحداث، استمرت في القبض على عدد من أقباط "العمرانية" لم يتم إدراجهم في كشوف المتهمين ولا يعلم أحد أماكنهم حتى أهاليهم. مضيفًا أنه سيتقدَّم ببلاغ للنائب العام غدًا الأربعاء للمطالبة بكشف أماكنهم والتهم الموجَّهة إليهم وسبب احتجازهم.

    تعسف النيابة
    أما "رمسيس النجار"- المحامي، وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين- فقال: إن النيابة العامة تعسَّفت في قيد مواطنين أبرياء كل ما هو منسوب إليهم ليس له أساس من الصحة، كما أن مبرِّرات حبسهم الإحتياطي قد انتفت؛ حيث أنه إجراء بغيض يستعمل في أضيق نطاق، كما أنه يخالف الدستور الذي ينص على عدم تقييد حرية المواطن إلا بموجب حكم قضائي.

    وأوضح "النجار" أن كافة القرارات والإجراءات الصادرة من النيابة العامة في هذا الشأن هي مخالفة صريحة للدستور الذي يُعد عهد بين المواطنين والدولة، إن خالفته الحكومة يحق للمواطنين مقاضاتها، ومطالبتها بتعويض عن تصرفها الجائر. مشيرًا إلى أن هيئة الدفاع في طريقها لاستئناف ذلك القرار ليُنظر أمام غرفة المشورة؛ للفصل في إخلاء سبيل جميع المحبوسين على ذمة تلك القضية. كما سيتم تقديم تظلم للنائب العام في هذا الشأن. واصفًا القرار بـ"النكسة".

    إعادة النظر في قرار تجديد الحبس
    ومن جانبه، قال "عادل ميخائيل"- أحد محاميي المتهمين: إن من أعطى الـ (15) يومًا حبس الأولى، هو من جددها أمس. مضيفًا أن أغلب التهم الموجَّهة إلى المتهمين تتعلق بتهديد أمن الدولة العليا. مطالبًا بضرورة عرض المتهمين على قاضيهم الطبيعي، ومثولهم أمام قاضٍ وليس وكيل أو رئيس نيابة.
    وتساءل "ميخائيل": ألا يوجد من بين (154) متهمًا، (50) على الأقل يستحقون إخلاء سبيلهم؟!. مشيرًا إلى أنه لو تم عرض المتهمين أمام قاضيهم الطبيعي لأُخلي سبيل (100) منهم على الأقل. وأضاف: إن أعضاء هيئة الدفاع سيقدِّمون التماسًا للنائب العام لإعادة النظر في قرار استمرار حبسهم، وإن كان لا يتوقع أن يسفر عن جديد، ولكن ليشعر إنه لم يقصِّر في حقوق المتهمين.

    تجدر الإشارة إلى أن المتهمين قد حضروا وسط تواجد أمني مكثَّف في أكثر من (20) سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن "الجيزة"، حيث تم احتجازهم في المحكمة لمدة ساعة، مثلوا بعدها أمام قاضي المعارضات على دفعات متتالية. وقد حضر معهم (40) محاميًا، لم يتم السماح إلا لـ(26) منهم فقط بالحضور. وقد طالب المحامون بإخلاء سبيل المتهمين، وقدّموا حافظة مستندات مثبت بها تقارير الطب الشرعي التي توضح مدى الإصابات التي تعرَّض لها المصابون نتيجة اعتداء رجال الأمن عليهم. واستمرت التحقيقات لأكثر من ساعتين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:21 pm