الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان الايرو ترحب بالسادة الزوار وتتمنى انضمامهم واستمتاعهم بمنتدى الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
والاستمتاع بمشاهده قناه الايرو التليفزيونيه
ونتمنى ان تنال خدماتنا اعجابكم
رجاء التسجيل حتى تستمتعو بكل محتويات المنتدى
الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة غير حكومية رسمية تعمل فى مجال حقوق الانسان طبقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية فى جنيف وباريس وطبقا للدستور والقوانين المصرية وهى عضو فى منظمات

جبرائيل : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الاسلامى وجدى غنيم لاهانته وسبه للبابا شنودة بعد وفاته واذا كان ذلك وما زالت الدموع فى عيون كل مصرى نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا ..... " بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم المعلون وعدو الاسلام ينتقم منه رب العباد والذى ولع مصر واننا نفرح لهلاكه لعنه الله عليه ولعنه الناس عليه – غار فى ستين داهية " هذا كلام الداعية الاسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الانترنت بصوته وقال اننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الاحد 18/3/2012 . السيد المستشار / النائب العام ان ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته الداعية الاسلامى وجدى غنيم انما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الاديان وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الامن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية واشاعة اخبار كاذبة ومضللة . سيدى المستشار / النائب العام ان من يهين الاسلام والمسلمين نقف امامه بالمرصاد نحن كأقباط قبل المسلمين وتقدمه النيابة العامة لمحاكمة سريعة وعادلة تنتهى بسجنه مثلما حدث فى قضيتى مكارم دياب فى ابنوب وايمن يوسف منصور فى الازبكية .
أصدرت الأحد محكمة أمن الدولة بقنا حكمًا بإعدام محمد أحمد حسين الشهير بالكموني،وذلك بتهمة القتل العمد لستة أقباط وضابط شرطة مسلم ليلة عيد الميلاد من العام الماضي

المواضيع الأخيرة

» بيان المؤتمر الدولى الاول لدعم مصر ضد الارهاب
الخميس أكتوبر 23, 2014 4:54 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» تجمع القاهرة الدولى لدعم مصر ضد الارهاب
السبت أكتوبر 18, 2014 6:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جماعه الاخوان الارهابيه تعتدى على مؤيدو السيسى فى نيورك
الخميس سبتمبر 25, 2014 4:35 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جبرائيل : ووفد الاتحاد المصرى لحقوق الانسان يلتقون وزير التربيه والتعليم
الإثنين سبتمبر 15, 2014 5:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» اقباط عبدة مشتاق
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:59 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

»  جبرائيل فى تصريحات هامة لوكالة اونا الاخبارية
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:46 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» بيان المؤتمر الصحفى للاتحاد المصرى لحقوق الانسان
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:42 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» فى بيان عاجل جبرائيل يطالب قيادة الكنيسة بسحب مرشحيها لمجلس الشورة
الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:30 am من طرف أ/عزت ابراهيم

» نجيب جبرائيل ومؤتمر شركاء فى الوطن
الخميس ديسمبر 20, 2012 2:26 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    نجيب جبرائيل : الاقباط يعيشون الان أياماً اسوأ من زمن مبارك

    شاطر
    avatar
    أ/عزت ابراهيم
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 238
    العمر : 43
    تقيم : 721
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008
    18012012

    نجيب جبرائيل : الاقباط يعيشون الان أياماً اسوأ من زمن مبارك

    مُساهمة من طرف أ/عزت ابراهيم

    نجيب جبرائيل : الاقباط يعيشون الان أياماً اسوأ من زمن مبارك !

    بوابة الشباب - حوار: شيرين أبو شعيشع | الاربعاء ١٨ يناير ٢٠١٢ - ٠٣: ٢٧ م +01:00 CET











    لمن لا يعرفه .. هو رئيس الاتحاد المصرى لمنظمة حقوق الانسان ، وفى نفس الوقت محامى رجل الاعمال نجيب ساويرس المتهم حاليا بازدراء الاديان ويتعرض كثيرا للنقد الشديد بسبب أراءه التى يفسرها البعض بأنها تشعل الفتنة الطائفية بين المسلمين والاقباط فى مصر ..
    نجيب جبرائيل هو الآخر له تصريحاته النارية كمطالبته بتدخل مجلس الامن لحماية أقباط مصر وتقديمه مؤخرا ببلاغ للنائب العام ضد جماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر قائلاً إن البرلمان المصرى تحول إلى برلمان افغانى او ايرانى ، إلي جانب تصريحه بأن الاقباط يعيشون الآن مرحلة أسوأ من عصر مبارك ، حوار جريء جداً مع نجيب جبرائيل في السطور القادمة ..

    ما الذى دفعك لتقديم بلاغ للنائب العام ضد جماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ؟!
    تقدمت بالبلاغ بعدما تعددت الشكاوى التى تلقتها المنظمة التى أنا مسئول عنها لدرجة ان سيدة من الاسكندرية قالت لى انهم دخلوا عليها المحل وقالو لها " ما تعرضيش ملابس حريمى تانى " كما قاموا بتخصيص ميكروباصات للرجال واخرى للنساء ، كما قاموا بتوزيع ملصقات فى الجامعات تطالب بضرورة الفصل بين الطلبة والطالبات ، كما تعرضوا لممرضة فى حلوان وقالو لها " انتى مش لابسة غطاء الرأس ليه ؟ " فوجدتهم يهددون الامن والاستقرار وتخوفت ان يزداد اتباعهم .

    ما سبب الهجوم العنيف عليك فى الفترة الاخيرة ؟
    لا أهاجم إلا من قلة متشددة والتى تقدمت ضدها ببلاغات ، فأنا عندى فى المنظمة 1300 عضو غالبيتهم من المسلمين ، كما اننا كنا اول منظمة حقوقية هاجمنا الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبى محمد ، فنحن لا ندافع عن الاقباط فقط بل عن المصرى ، أما من يسئ للاديان ويثير عقائد الاديان نتقدم ضده ببلاغات للنائب العام وهو من يكرهنى وليس جموع الشعب.

    سبق ووصفت البرلمان بأنه تحول بعد الإنتخابات إلى برلمان أفغانى أو إيرانى .. لماذا ؟
    بكل تأكيد أقصد ما قلته وذلك نتيجة للتصريحات النارية التى اطلقها حزب النور و السلفىين بان الاقباط كفار وسوف نفرض عليهم جزية ولن يصلوا إلي مناصب عليا ، لذا قلت إنهم عندما يصلوا الى الحكم فإن البرلمان سيكون افغانياً أو ايرانياً .
    وهل لهذا السبب طالبت بالغاء نتيجة الانتخابات البرلمانية كلها ؟
    لقد حصل الاسلاميون على 80%من مقاعد البرلمان وتم هذا بناء على قبول احزاب على اساس دينى مثل حزب الحرية والعدالة والنور والاصالة رغم ان مادة 4 من الاعلان الدستورى تحظر قيام الاحزاب على اساس دينى .

    لكن هناك اقباط ينتموا لحزب الحرية والعدالة ؟
    هناك قبطى واحد واسمه امين اسكندر الذى نجح على قائمة الحرية والعدالة لكن واحد فقط لا يمثل الاقباط كلهم .

    وما تعليقك على مطالبة علماء ومفكرون بمحاكمتك لانك تشعل نار الفتنة الطائفية ؟!
    هل نحن عندما نطالب بحقنا وعندما تحرق وتهدم كنائسنا ولم يحقق فيمن قطع اذن قبطى فى قنا ولم يعرف من اشعل نار الفتنة فى امبابة .. هل عندما نطالب بالتحقيق فى ذلك نشعل نار الفتنة ؟! سلاحنا الوحيد فى مصر هو القانون والدستور ومكتب النائب العام وكل احتجاجاتنا سلمية ولم نبدأ بأى هجوم ، فما نفعله هو رد فعل ، فليتخيل احد عندما يقال له " يا كافر " .. ماذا يفعل ؟! لو أحد قال هذا على مسلم انا شخصيا سأتقدم ضده ببلاغ للنائب العام ، لقد عشنا في اسوأ 30 سنة فى عصر مبارك ، ولكننا الان نعيش كأقباط أياماً اسوأ من عصر مبارك نفسه .

    هذا الكلام الذى من الممكن أن يفهم بأنه يثير فتنة طائفية جديدة ؟
    نحن تعرضنا لـ18 حادثة ما بين هدم وحرقها كنائس وتحريض على اقباط وواقعة ماسبيرو واعتداء على الاديرة ووصفنا بالكفرة والفاسدين رغم اننا شركاء فى هذا الوطن والثورة والنزيف والضحايا ، أليس هذا اسوأ من عصر مبارك نفسه ؟! فانا اتحدث كمواطن مصرى بغض النظر عن قبطى او مسلم .

    قلت ان قانون ازدراء الاديان لا يطبق الا على الاقباط فقط , هل هذا صحيح ؟
    انا قبطى أدفع ضرائب واتعب فى عملى وسمعت ان جماعة الامر بالمعروف اذا رأت زوجتى بدون غطاء للرأس سيضربونها واذا شاهدوا اى شاب يمشى مع فتاة فى الشارع سيضربوه كما إنهم سيمنعوا عرض انواع من الملابس الحريمى فى الفاترينات ، المسلمون هم الذين سيتعرضون للاذى اكثر منا كاقباط ، وعندما قلت ان ازدراء الاديان لا يطبق إلا على الاقباط قلت ذلك بعدما تقدمت بـ14 بلاغاً ضد اشخاص لم يتم تقديم ولا واحد منهم للمحاكمة ، لكن نجيب ساويرس محاكمته سريعة .. فهل القانون خصص فقط لمن يهين الاسلام فقط وليس الاقباط أيضا ؟

    بصفتك المحامى الخاص بنجيب ساويرس .. كيف تتوقع ان يتنتهى القضية المقدمة ضده لإهانته الدين الاسلامى ؟
    اعتقد انه سيحصل على البراءة أو يتم الصلح ، ولا اعتقد انه سيتعرض لعقوبة لانتفاء وجود القصد الجنائى وهو ركن مهم جدا فى القضية لان نسبة 97 % من العاملين فى مجموعاته مسلمين وهو رصد جائزة بمليون جنيه باسم الشيخ سيد طنطاوى رحمه الله فى سوهاج ، ومنذ شهرين زار الشيخ احمد الطيب وقبل يده وقال له " انت ابويا " ومن يسئ للاسلام افديه بروحى ولا اعتقد ان احداً فى مثل هذه الظروف يقصد الاساءة للاسلام ، فهذه الرسوم جاءت له من السعودية نفسها ومنشورة على 50 ألف موقع ، ثم هل الجلباب مقصور على المسلمين فقط ؟! فلا يصح ان اختزل الاسلام فى جلباب ولحية ، ثم انه اعتذر على 50 قناة فضائية .

    هددت باللجوء الى مجلس الامن لحماية حقوق الاقباط وحشد اضخم مظاهرة فى تاريخ الاقباط .. لماذا ؟
    لم أقل بهذا الشكل .. لكن كل ما قلته ان مصر عضو فى المجلس الدولى لحقوق الانسان وموقعة على اتفاقيات دولية لحماية المواطنين والاقليات الدينية واحترام حقوق الانسان ، وطالما مصر تنتهك حقوق الانسان فمن حقى ان يحث المجلس الدولى مصر على احترام حقوق الانسان والاقليات .

    ما رأيك فى تولى الدكتور سعد الكتاتنى رئاسة مجلس الشعب ؟
    الاسلاميون المعتدلون الحريصون على المواطنة انا معهم واعتز بالدكتور سعد الكتاتنى جدا لانه يقول تصريحات معقولة ويتعامل مع المسلم والبقبطى على حد سواء ، والدكتور عصام العربان صديق حميم وهو من اصحاب الأفكار المعتدلة والوسطية ولا يجامل احداً ولا نعترض على مثل هؤلاء ولا نخشاهم سياسيا رغم اختلافنا فى برنامجهم الدينى ، لكن المشكلة فى التشدد السلفى .


    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 10:43 am