الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان الايرو ترحب بالسادة الزوار وتتمنى انضمامهم واستمتاعهم بمنتدى الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
والاستمتاع بمشاهده قناه الايرو التليفزيونيه
ونتمنى ان تنال خدماتنا اعجابكم
رجاء التسجيل حتى تستمتعو بكل محتويات المنتدى
الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة غير حكومية رسمية تعمل فى مجال حقوق الانسان طبقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية فى جنيف وباريس وطبقا للدستور والقوانين المصرية وهى عضو فى منظمات

جبرائيل : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الاسلامى وجدى غنيم لاهانته وسبه للبابا شنودة بعد وفاته واذا كان ذلك وما زالت الدموع فى عيون كل مصرى نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا ..... " بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم المعلون وعدو الاسلام ينتقم منه رب العباد والذى ولع مصر واننا نفرح لهلاكه لعنه الله عليه ولعنه الناس عليه – غار فى ستين داهية " هذا كلام الداعية الاسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الانترنت بصوته وقال اننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الاحد 18/3/2012 . السيد المستشار / النائب العام ان ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته الداعية الاسلامى وجدى غنيم انما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الاديان وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الامن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية واشاعة اخبار كاذبة ومضللة . سيدى المستشار / النائب العام ان من يهين الاسلام والمسلمين نقف امامه بالمرصاد نحن كأقباط قبل المسلمين وتقدمه النيابة العامة لمحاكمة سريعة وعادلة تنتهى بسجنه مثلما حدث فى قضيتى مكارم دياب فى ابنوب وايمن يوسف منصور فى الازبكية .
أصدرت الأحد محكمة أمن الدولة بقنا حكمًا بإعدام محمد أحمد حسين الشهير بالكموني،وذلك بتهمة القتل العمد لستة أقباط وضابط شرطة مسلم ليلة عيد الميلاد من العام الماضي

المواضيع الأخيرة

» بيان المؤتمر الدولى الاول لدعم مصر ضد الارهاب
الخميس أكتوبر 23, 2014 4:54 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» تجمع القاهرة الدولى لدعم مصر ضد الارهاب
السبت أكتوبر 18, 2014 6:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جماعه الاخوان الارهابيه تعتدى على مؤيدو السيسى فى نيورك
الخميس سبتمبر 25, 2014 4:35 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جبرائيل : ووفد الاتحاد المصرى لحقوق الانسان يلتقون وزير التربيه والتعليم
الإثنين سبتمبر 15, 2014 5:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» اقباط عبدة مشتاق
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:59 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

»  جبرائيل فى تصريحات هامة لوكالة اونا الاخبارية
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:46 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» بيان المؤتمر الصحفى للاتحاد المصرى لحقوق الانسان
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:42 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» فى بيان عاجل جبرائيل يطالب قيادة الكنيسة بسحب مرشحيها لمجلس الشورة
الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:30 am من طرف أ/عزت ابراهيم

» نجيب جبرائيل ومؤتمر شركاء فى الوطن
الخميس ديسمبر 20, 2012 2:26 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    اعلان 30 مارس لنشطاء الاقباط

    شاطر
    avatar
    أ/عزت ابراهيم
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 238
    العمر : 43
    تقيم : 721
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    اعلان 30 مارس لنشطاء الاقباط

    مُساهمة من طرف أ/عزت ابراهيم في الجمعة مارس 30, 2012 5:54 pm


    اعلان 30 مارس لنشطاء الاقباط

    بقلم / عزت ابراهيم ملك
    فى ظل ما تمر به مصر الان من مرحلة هامة ومفصلية بعد المتغيرات الهامة لثورة يناير وفى ظل بناء دولة حديثة قوامها الديمقراطية والمواطنة مرتكزة على مبادئ حقوق الانسان وما يصبو اليه جميع المصريين نحو تحقيق وكتابة دستور يحقق اهداف الثورة مرتكزا على المبادئ سالفة الذكر قامت الاحزاب الدينية ذات الاغلبية البرلمانية باختيار لجنة تأسيسية استأثرت وانفردت باختيار اعضائها مقصية فى ذلك اطياف الشعب من مرأة وشباب واقباط ونخبة من عظماء فقها ء القانون الدستورى واعلام مصر الذين اسهموا بشكل بارز فى بناء مصر الحاضر والمستقبل .
    ومن ثم فان نشطاء الاقباط من منظمات وحركات وهيئات واتجاهات بكل اطيافهم اذ يعبرون عن انزعاجهم الشديد من محاولة الاستئثار والاستحواذ والسعى للانفراد بكتابة وثيقة وطنية تاريخية مهمة تاتى فى ظروف استثنائية من تطور الحركة الوطنية المصرية .
    ويرى الاقباط كجزء من نسيج هذا الوطن :-

    1- ان الدستور وثيقة رفيعة الشان فان الذى يكتبه هم كل المصريين .
    2- كتابة الدستور تحتاج الى كل التخصصات وجميع الخبرات وممثلى كل القطاعات من رجال دين ومفكرين وعلماء وادباء وشعراء والمرأة والشباب وفقهاء دستوريين واصحاب مواقف واضحة ومستنيرة حتى يحدث تفاعل حيوى بين الروئ والاتجاهات كافة وينصهر الكل فى واحد حتى يخرج لنا وثيقة محترمة لا يجادل احد فى نزاهتها .
    3- اننا ان كنا نؤمن بان الامة هى مصدر السلطات فان ذلك يفرض علينا تلقائيا ان نتحرك فى اتجاه يحترم هذا المبدأ بحيث يعلوعلى ما عداه لاننا فى النهاية نخضعلا لارادة الشعب وليس لنفوذ فئة او تأثير حزب بذاته فالدستور هو ارادة الشعب ومظلة التشريع كله فلا يستقيم الامر مع الصراع والصدام ومحاولة الاستحواذ فالدستور فى النهاية فوق الجميع .

    ان نشطاء الاقباط كجزء اصيل ومكون اساسى من هذا الوطن يرون ان الجمعية التأسيسية التى سوف تنتخب طبقا للاعلان الدستورى لوضع مشروع دستورى للبلاد لابد ان تكون على النحو التالى :-

    1- ان تكون هذه اللجنة من خارج اعضاء البرلمان بمجلسى الشعب والشورى وهذا تفسير حقيقى وواقعى ومنطقى لنص المادة 60 من الاعلان الدستورى التى تنص على عبارة : " ان اعضاء مجلس الشعب والشورى ينتخبون " فليس من المنطقى ان من يكلف بالانتخاب ينتخب نفسه .
    2- ان هذه الجمعية لابد ان تاتى بالانتخاب وليس بالاختيار .

    - ونرى كأقتراح لانتخاب لجنة المئة على تكون عل النحو التالى :-

    ان يطرح المجلس العسكرى ثلثمائة شخصية ومجلس الوزرا ثلثمائة شخصية وكل نقابة مهنية او اتحاد عام خمسة شخصيات فقط والازهر والكنيسة خمسة شخصيات ايضا لكل منهما .

    ويكون الانتخاب بطريقة الاقتراع السرى المباشر من قبل الهيئات العليا للاحزاب السياسية المعتمدة على ان تشرف على هذا الاقتراع لجنة مكون من بعض رؤوساء منظمات حقوق الانسان .
    - ان تشمل هذه اللجنة على الاقل ثلاثة من فقهائ القانون الدستورى من خمسة جامعات مصرية حكومية " ثلاثة من كل جامعة " يتم انتخابهم من قبل مجلس الجامعة ويكون وضعهم فى هذه اللجنة بالتعيين مباشرة دون انتخاب . على ان يصدر المجلس العسكرى تعديل دستورى يتفق وهذا المقترح .
    ويرى الاقباط ان وثيقة الازهر الاخيرة هى وثيقة هامة يجب ان تكون محل اهتمام وجديرة بالاخذ فى الاعتبار عند وضع دستور للبلاد .
    • رؤية الاقباط فى دستور مصر القادم :-

    الاقباط كجزء اصيل من نسيج هذا الوطن حرموا وتم تهميشهم على مدى زمنى طويل امتد الى اكثر من ثلاثة عقود فى ظل دستور كانت تحتمل مواده تفسيرات كثيرة وفى ظل استغلال المادة الثانية كمصدر رئيسى للتشريع والتى ادى هذا الاستغلال الى اهدار حقوقهم السياسية والدينية فى تطبيق احكام تتصادم مع شرائعهم واعرافهم وتقاليدهم ولذا يرى الاقباط ضرورة ان يشمل دستور مصر القادم اهم المبادئ الاتية :

    اولا : مصر دولة مدنية قوامها الديمقراطية واساسها المواطنة .

    ثانيا : مبادئ الاعلان العالمى لحقوق الانسان والمواثيق الدولية تعتبر اساسا وركيزة هامة لتحقيق الديمقراطية ومبادئ الدولة المدنية وان تلك المبادئ ذات طبيعة سامية على اى قوانين اخرى .

    ثالثا : غير المسلمين يجب ان يحتكموا الى شرائعهم واعرافهم وتقاليدهم فى كل ما يتعلق باحوالهم الشخصية .

    - ان النشطاء الاقباط والهيئات والمنظمات الحركات المجتمعة اليوم والموقعة على هذا البيان ليؤكدوا ايضا ان تلك المطالب تتفق وتتسق مع ما اعلنه المجمع المقدس امس من رؤية الكنيسة فيما يجب ان يراعى فى دستور مصر القادم .
    - وفى الختام ينوه نشطاء الاقباط انه بشان اختيار بطريرك الكرازة المرقسية القادم انهم يؤكدون على ثقتهم الغالية فى المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية والمجلس الملى العام وهيئة الاقباط القبطية والاراخنة الاقباط فى جميع اجراءات وترشيح وانتخاب البطريرك الجديد مع اعتزازهم وتأكيدهم حرصهم كل الحرص على مبدأ القرعة الهيكلية لاننا نرى ان بطريرك الكرازة المرقسية هو اختيارا الهيا قبل ان يكون انتخابا بشريا .

    - القاهرة فى 30/3/2012


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 4:10 pm