الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان الايرو ترحب بالسادة الزوار وتتمنى انضمامهم واستمتاعهم بمنتدى الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
والاستمتاع بمشاهده قناه الايرو التليفزيونيه
ونتمنى ان تنال خدماتنا اعجابكم
رجاء التسجيل حتى تستمتعو بكل محتويات المنتدى
الاتحاد المصرى لحقوق الانسان( الايرو)

منظمة غير حكومية رسمية تعمل فى مجال حقوق الانسان طبقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية فى جنيف وباريس وطبقا للدستور والقوانين المصرية وهى عضو فى منظمات

جبرائيل : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الاسلامى وجدى غنيم لاهانته وسبه للبابا شنودة بعد وفاته واذا كان ذلك وما زالت الدموع فى عيون كل مصرى نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا ..... " بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم المعلون وعدو الاسلام ينتقم منه رب العباد والذى ولع مصر واننا نفرح لهلاكه لعنه الله عليه ولعنه الناس عليه – غار فى ستين داهية " هذا كلام الداعية الاسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الانترنت بصوته وقال اننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الاحد 18/3/2012 . السيد المستشار / النائب العام ان ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته الداعية الاسلامى وجدى غنيم انما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الاديان وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الامن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية واشاعة اخبار كاذبة ومضللة . سيدى المستشار / النائب العام ان من يهين الاسلام والمسلمين نقف امامه بالمرصاد نحن كأقباط قبل المسلمين وتقدمه النيابة العامة لمحاكمة سريعة وعادلة تنتهى بسجنه مثلما حدث فى قضيتى مكارم دياب فى ابنوب وايمن يوسف منصور فى الازبكية .
أصدرت الأحد محكمة أمن الدولة بقنا حكمًا بإعدام محمد أحمد حسين الشهير بالكموني،وذلك بتهمة القتل العمد لستة أقباط وضابط شرطة مسلم ليلة عيد الميلاد من العام الماضي

المواضيع الأخيرة

» بيان المؤتمر الدولى الاول لدعم مصر ضد الارهاب
الخميس أكتوبر 23, 2014 4:54 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» تجمع القاهرة الدولى لدعم مصر ضد الارهاب
السبت أكتوبر 18, 2014 6:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جماعه الاخوان الارهابيه تعتدى على مؤيدو السيسى فى نيورك
الخميس سبتمبر 25, 2014 4:35 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» جبرائيل : ووفد الاتحاد المصرى لحقوق الانسان يلتقون وزير التربيه والتعليم
الإثنين سبتمبر 15, 2014 5:13 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» اقباط عبدة مشتاق
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:59 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

»  جبرائيل فى تصريحات هامة لوكالة اونا الاخبارية
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:46 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» بيان المؤتمر الصحفى للاتحاد المصرى لحقوق الانسان
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:42 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

» فى بيان عاجل جبرائيل يطالب قيادة الكنيسة بسحب مرشحيها لمجلس الشورة
الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:30 am من طرف أ/عزت ابراهيم

» نجيب جبرائيل ومؤتمر شركاء فى الوطن
الخميس ديسمبر 20, 2012 2:26 pm من طرف أ/عزت ابراهيم

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    الاعلان وثيقة " المصالحة والمسامحة "

    شاطر

    اندرو

    عدد الرسائل : 3
    تقيم : 4
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    رد: الاعلان وثيقة " المصالحة والمسامحة "

    مُساهمة من طرف اندرو في الجمعة أكتوبر 01, 2010 5:57 pm

    يجب تجمع جميع اطياف المجتمع على مبدء واحد الدين لله والوطن للجميع
    avatar
    أ/عزت ابراهيم
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 238
    العمر : 43
    تقيم : 721
    شكرا للمشاركة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    الاعلان وثيقة " المصالحة والمسامحة "

    مُساهمة من طرف أ/عزت ابراهيم في الخميس سبتمبر 30, 2010 3:46 pm


    منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
    الاعلان وثيقة " المصالحة والمسامحة "
    لقد مرت البلاد فى الايام القليلة الماضية بأزمة احتقان دينى شديد كادت تعصف بوحدة الوطن لولا عقلاء وحكمة القيادتين الدينيتين الكبيرتين فى مصر وهما الازهر والكنيسة واللذان استطاع احتواء تلك الازمة بكل حكمة وعقل واقتدار , لقد مرت مصر بازمة لم تعتدها من قبل وهى الدخول فى مشاحنات دينية وعقائدية استطالت رموز دينية كبيرة ما كان لها ان تعترك تلك الخطوط الحمراء التى ننأى بأنفسنا جميعا عن محاولة تجاوزها بل نسعى على تأكيد احترامها وصونها .
    ولقد استغل من حاول ان يعبث بوحدة هذا الوطن تلك التجاوزات لكى يزيد النار اشتعالا نافخا فيها غير عابئا بانه لم ينجو منها بل ان ذلك من شأنه ان يقضى على الاخضر واليابس وما تبقى من سدنة حماة الحب والمودة والاخاء والمساواة .
    لقد بات الامر واضحا جليا ان الاديان برئية براءة الذئب من ابن يعقوب مما يحاولون استغلالها لتحقيق منافع شخصية ومادية وايضا مما تظلم قلوبهم وتعمى ابصارهم عن محاولة فهم الاديان والعقائد فهما صحيحا .
    ولقد كان لزاما على منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان وهى المهتمة باحترام العقائد والاديان واحترام اتباعها اعمالا للدساتير والمواثيق الدولية الا تقف مكتوفة الايدى ازاء ما حدث فى مصر وانها قد انتهزت قدوم ذكرى عزيزة وغالية علينا جميعا ذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة التى امتزجت فيها على رمال سيناء الطاهرة دماء الاقباط والمسلميين مستلهمة معانى هذه الذكرى الجميلة لتكون دروسا للمودة والمحبة والتأخى وايضا لتكون جرس انذار لاؤلئك الذين يعبثون بمقدرات هذا الوطن وبهذه المناسبة رأت المنظمة ان توجه الدعوة الى نخبة من كبار رجال الدين الاسلامى والمسيحى وكبار المفكريين والاعلاميين لمؤتمرا صحفيا يشهده العالم اجمع وتبثه بعض المواقع والقنوات بثا حيا ومباشرا تحت عنوان المصالحة والمسامحة ليوجه رسالة ليس الى شعب مصر فحسب وانما الى العالم اجمع بان مصر قوية فتية بمسلميها واقباطها وصلابة وحدتها الوطنية وان كائن من كان لم ولن يستطيع ان يفت فى عضد نسيج هذه الامة وان ما حدث فى الاونة الاخيرة ما هو الا سحابة سرعان ما تزول وتنقشع .
    ومن واقع ما حدث فى المؤتمر الصحفى اليوم فاتفق الكل على ان يطلق على وقائع هذا المؤتمر وما يخرج عنه من توصيات هو " وثيقة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان للمصالحة والمسامحة " وتوصى تلك الوثيقة بالاتى: -
    اولا : يؤكد المؤتمر على احترامه الشديد لكافة العقائد والاديان والتاكيد على اعتبار ان اى اساءة لتك الاديان والعقائد هى خطا احمر لا يمكن تجاوزه او المساس به .

    ثانيا : يوصى المؤتمر بالتأكيد على المشترك بين الاديان وتدعيمه والعمل على نشر ثقافته

    ثالثا : يوصى المؤتمر على اهمية نشر الثقافة الاسلامية والمسيحية فى كافة مراحل التعليم وبالاخص منذ مرحلة رياض الاطفال كما يناشد المؤتمر السيد وزير التعليم بان يكون هناك كتابا مشتركا يتناول القيم والمبادئ السمحة التى تجمع عليها الاديان تحت مسمى كتاب القيم والفضائل على ان يشمل مبادئ حقوق الانسان واخصها احترام العقائد والاديان .

    رابعا : يوصى المؤتمر بألا يكون الخوض والغوص فى المسائل محل الاختلاف عليها فى الاديان مجال لاستغلالها فضائيا واعلاميا ويؤكد المؤتمر ان تلك المسائل العقائدية الحساسة هو محلها قاعات البحث والدرس .


    خامسا: يوصى المؤتمر كافة وسائل الاعلام ان تلتزم بميثاق يؤكد احترامها لكافة الاديان والعقائد واتباعهم والعمل على حظر استقدام ضيوف فى برامج يكون من نشانها التجريح او الاساءة لاى دين او الترويج بما يبغض او يكره او ينفر الناس لاى دين من الاديان .

    سادسا : يؤكد المؤتمر على لغة الحوار الهادئ البناء لحل جميع المشكلات وليس لغة العنف او التنابذ بالالفاظ او التجريح او النيل من الاخر .

    سابعا: يوصى المؤتمر ويطالب الدولة با ن تنشى مؤسسة او مجلسا قوميا للوحدة الوطنية والحوار الوطنى .

    ثامنا : يؤكد المؤتمر على وجوب احترام حرية العقيدة والاعتقاد اذ ان الاديان جميعها تحث على كرامة الانسان وحريته وان لا اكراه فى اعتقاد اى دين من الاديان .

    تاسعا : يوصى المؤتمر جميع اجهزة الدولة بالتعامل بشفافية فى جميع هذه المناطق الحساسة دون تكتيم او تهويل او تهوين تحقيقا لمبدأ المواطنة واعمالا لاستقرار المجتمع .

    عاشرا : يوصى المؤتمر المؤسستين الدينيتين الكبيرتين الازهر والكنيسة ورجال الفكر الاسلامى والمسيحى على العمل على التأليف المشترك ونشر الثقافة الاسلامية والمسيحية بمطبوعات مشتركة تحمل اسم الازهر و الكنيسة .


    الحادى عشرة : يؤكد المؤتمر على عمق العلاقة التاريخية والجذرية بين الاقباط والمسلمين ودور الازهر والكنيسة القبطية المصرية الوطنى على مر العصور .

    الثانية عشر ة : يطالب المؤتمر النائب العام والاجهزة القضائية المعنية بضرورة تفعيل مواد ازدراء الاديان المنصوص عليها فى قانون العقوبات مع انشاء نيابة متخصصة وقضاه متخصصون لتطبيق مواد لازدراء الاديان اسوة بنيابات المرور والمحاكمة الاقتصادية ومحاكم الاستثمار ونيابات التهرب الضريبى .


    الثالثة عشرة : ومناسبة مؤتمر المصالحة والمسامحة وانتصارات اكتوبر العظيمة نرسل لقائد ملحمة اكتوبر المجيدة وراعى الوحدة الوطنية رسالة حب وتأييد الى الرئيس محمد حسنى مبارك .

    القاهرة فى 29/9/2010

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:16 pm